دعنا نقترح عليك أفضل البرامج الدراسية يجب عليك دراستها في الجامعات البريطانية :
تعتبر أفضل البرامج الدراسية في الجامعات البريطانية 
Best Study at UK Universities Like Cambridge-Oxford 



الاقتصاد، العلوم السياسية، والعلاقات الدولية

تعتبر بريطانيا لاعباً أساسياً في السياسة العالمية ومركزاً رئيسياً للتجارة الدولية في العالم، فكما تعلم أن المملكة المتحدة جزء من الاتحاد الأوروبي وتمتلك العديد من الصلات السياسية والاقتصادية القويّة مع الكثير من دول العالم في إطار مجموعة الكومنولث.

وبناء على ذلك فإن دراسة الاقتصاد، السياسة، أو العلاقات الدولية في الجامعات البريطانية سبيقيك على اطلاع دائم على القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الدولية، كما ستحصل على فرصة فريدة من نوعها للوصل إلى مجموعة كبيرة من وجهات النظر المختلفة.

أمّا عن أفضل الجامعات البريطانية ضمن هذه التخصصات يمكننا أن نتحدث عن لندن سكول للاقتصاد والعلوم السياسية LSE، جامعة كامبريدج، جامعة أوكسفورد، وجامعة كوليج لندن.

مجالات البحوث الطبية والتكنولوجيا

لطالما اعتبرت المملكة المتحدة رائدة في مجالات البحوث الطبية والتكنولوجيا، حيث تضم مجموعة كبيرة من أبرز الباحثيين الطبيين والخبراء الحائزين على جوائز نوبل، وكذلك فإن المؤسسات البحثية والجامعات البريطانية تضم مجموعة من أبرز المختبرات وأكثرها تقدماً على الإطلاق، إضافة إلى أن 92% من خريجي كليات الطب في الجامعات البريطانية ينخرطون مباشرة في سوق العمل حال إنهاء دراستهم.

سيكون لدى طلاب الطب في الجامعات البريطانية فرصة لدراسة مجموعة من التخصصات الطبية النادرة مثل العلاج الطبيعي، الممارسة السريرية، العلوم الطبية الحيوية، التكنولوجيا الطبية، علم الأعصاب، والطب النفسي.

إضافة إلى جامعات أوكسفورد، كامبريدج، وإمبريال كوليج لندن فإن جامعات مثل جامعة ليستر، كينجز كوليج لندن، وجامعة نيوكاسل تقدّم فرصة للطلاب في الدخول ضمن برامج داسية بحثية من الطراز العالمي.
العلوم الإنسانية واللغات الحية وبالتحديد الإنجليزية

عند دراستك للعلوم الإنسانية في الجامعات البريطانية فإنّك ستحصل على تعليم من الطراز في مجالات الآدب، التاريخ، الفلسفة، علم الاجتماع، واللغة الإنجليزية حيث سيكون بإمكانك الوصول إلى مكتبة إلى مكتبة واسعة من الموارد الثقافية والتاريخية.

ويجب أن تعلم أن جامعة أوكسفورد تحتل المرتبة الأولى عالمياً في مجال اللغة الإنجليزية وآدابها، في حين تأتي جامعة كامبريدج في صدارة الجامعات العالمية في مجال التاريخ.


إرسال تعليق

اعلانات

 
Top