كتابة موضوع تعبير باللغة الانجليزية

Writing an essay in English

تعلم قواعد اللغة الانجليزية : طريقة كتابة موضوع تعبير باللغة الانجليزية  
Writing an essay in English

(1) اقرأ رأس الموضوع عدة مرات لكي تعرف تماما الموضوع المطلوب الكتابه فيه ولا تكتب في موضوع مشابه غير المطلوب.
(2) حدد النقاط المطلوب الكلام فيها من رأس الموضوع ورقمها حتى لا تنسى أي منها.
(3) فكر في الموضوع الذي تنوي الكتابه فيه وكلما خطرت لك فكره او تذكرت شيئا ما اكتبه على الفور في المسودة واصعب ما في الامر هو كيف تحفز ذاكرتك، لتحصل منها على الافكار التي سوف تكتبها اسال نفسك اساله تبدا بجميع ادوات الاستفهام التي تعرفها:
What,Why,Where,When,Who,Which, How,How many,How frequently,etc
والاجابات التي سوف تحصل عليها هي الافكار التي سوف تكتبها بالمسودة.
(4) نسق الافكار التي كتبتها في المسودة، ايها سوف تكتبها اولا وايها سوف تختم به القطعه و ان افكارك منسقه حسب خطه ما وليست موضوعه عشوائيا .
(5) اجعل كلامك واضحا فالنثر بعكس الشعر يهتم بنقل الافكار اكثر من اهتمامه بنقل المشاعر والاحاسيس ولذلك لابد ان يكون كلامك واضحا مفهوما لا لبسفيه ولا غموض ولا ابهام. وبينما في الكلام العادي تساعد اشاراتك ونغمة صوتك على توصيل المعنى الذي تقصده الى السامعين نجد في الكتابه انك تعتمد فقط على ما تكتبه ولذلك تاكد دائما ان ما تكتبه واضح.
(6) اضرب امثله كلما امكن وتاكد ان الامثله التي تضربها لها علاقه واضحه ومؤيده لما تقول.
(7) الاستشهاد باقوال الاخرين يمكنك في حدود ضيقه جدا، اذا كان الاستشهاد مناسبا لموضوعك وابتعد عن الاقوال المأثورة التي استهلكت من كثرة الاستعمال.
(8) لا تكتب الموضوع باللغه العربيه ثم تحاول ترجمته للانجليزيه: عند الترجمه سوف تكون الجمل ركيكه وتركيبها غريب على الانجليزيه حاول ان تفكر باللغه التي سوف تكتب بها الموضوع واكتب الافكار التي ترد على خاطرك باللغه الانجليزية ولعل هذا الأمر هو أهم مفاتحي كتابة موضوع تعبير باللغة الانجليزية .
(9) قل رأيك بحرية.

+++++
learn english essay, how to learn english essay, writing english essay, why we learn english essay + autres

إرسال تعليق

اعلانات

 
Top