المعرض الدولي للفلاحة بمكناس 2015
Salon International de l'Agriculture au Maroc



تحتضن مدينة مكناس المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب تحت شعار الفلاحة والنظام الغذائي ستنظم الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس على مدى ستة أيام خلال الفترة الممتدة من 28 أبريل الى 3 ماي 2015..
سيتمحور المعرض حول تسع أقطاب موضوعاتية متمثلة في جهات المملكة٬ والمستشهرين٬ والمؤسسات المساندة٬ والمنتجات الفلاحية٬ والمستلزمات الفلاحية٬ والمنتجات المحلية٬ وتربية الماشية٬ والطبيعة والبيئة٬ والآلات والمعدات الفلاحية. كما ستتناول مجموعة من المواضيع العلمية من قبيل “علم الوراثة ” و”مسالك البحث والابتكار ”.
وفي نفس السياق نفيد أن اختيار موضوع الدورة نابع من الاهتمام المتنامي بالقضايا البيئية٬ وبالحاجة إلى البحث الدائم عن أساليب فلاحية أكثر استدامة وتنافسية٬ تماشيا مع الإشكاليات المناخية التي أضحت أكثر شيوعا في الوقت الراهن.
ونشير الى ان فلسفة موضوع الملتقى لقضايا البيئية المتزايدة، التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالحاجة ، تعود إلى بحث دائم عن أساليب الزراعة الأكثر استدامة و قدرة على المنافسة، وذلك تماشيا مع قضايا المناخ الحالية الحادة. و يمنح تقديم واستثمار هذه الابتكارات الشاهدة على التطور المستقبلي لفلاحتنا، فرصة لولوج وبقوة عالم فلاحة الغد.
و يساهم القطاع الفلاحي بشكل كبيركقاطرة أساسية لتحقيق التنمية ، يضيف المفوض العام ، في تطور البيئة وكذلك التطور الإقليمي. كما يتميز تاريخ الفلاحة وفي صلب كل التحديات (النمو، الأمن الغذائي، التنمية المستدامة، والاستقلالية في مجال الطاقة) بعدة ابتكارات، ساهمت في تحقيق الهدف الأساسي لقطاع الفلاحة المتمثل في التغذية.
وستتخلل  هذه الدورة  للملتقى الدولي للفلاحة ندوات و ورشات عمل ومائدة مستديرة٬ وعقد منافسات٬ وتوزيع جوائز استحقاق تقديرية وتشجيعية٬ فضلا عن تنظيم أيام من قبل البلدان المشاركة.

إرسال تعليق

اعلانات

 
Top