قرعة الهجرة إلى إمريكا برسم سنة 2017






أعلنت الخارجية الأمريكية انطلاق التسجيل في قرعة تأشيرة الولايات المتحدة لسنة 2017 ابتداء من منتصف يوم الخميس 1 أكتوبر 2015 وإلى غاية منتصف يوم الثلاثاء 3 نونبر 2015 بتوقيت واشنطن العاصمة.
ويتيح البرنامج السنوي ”تأشيرة التنوع” الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.
ويتم الاشتراك في القرعة حسب بلاغ للسفارة الامريكية، مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي: 





ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.
ويشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع www.onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع. 

وسيتم الإعلان عن نتائج القرعة شهر ماي 2016 على الموقع الالكتروني



إضافات

يجب أن تحتوي الطلبات على إسم و تاريخ ومكان إزدياد الزوج أو الزوجة وجميع أبناء المشارك بما فيهم الأبناء الشرعيين والأبناء بالتبني والرًبائب، الذين لم يتجاوزوا 21 سنة في وقت ولوج القرعة، حتى وإن لم يعد المشارك في القرعة متزوجا شرعيا بأم أو أب الطفل، حتى وإن كان الزوج أو الزوجة أو الإبن لا يسكنون حاليا مع المشارك أولن يهاجروا معه.
تجدر الإشارة إلى أن مقدم الطلب هو المسؤول عن المعلومات الخاصة به، بغض النظر إن قام شخصيا بإدخالها أو بمساعدة أحد في مقهى إنترنت أو موقع آخر. ولقد رأينا العديد من الأمثلة المؤسفة حيث أن الشخص في مقهى الانترنت قام بإدخال معلومات غير صحيحة، مثلا حذف أفراد الأسرة أو إدخال الصورة عن طريق الخطأ. وفي هذه الحالات، فإن مقدم الطلب يمكن اختياره كفائز، لكنه ليس مؤهلا لتلقي التأشيرة. ولذلك، فإنه من الأهمية بمكان أن تكون المعلومات دقيقة ومضبوطة.
نصيحة: من لم سيبق له المشاركة في القرعة، يجب أن يذهب إلى نوادي الأنترنيت المتخصصة في ذلك، لأن هناك فرصة واحدة لكل شخص، فلا تضيع فرصتك إذا كانت لديك الرغبة في الهجرة إلى أمريكا.
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان

إرسال تعليق

اعلانات

 
Top