التسجيل معنـا لتتوصل بآخر الدروس والوظائف مباشرة على بريدك الإلكترون

لا تفوت جديـد مدونتنــا و تابعنـا لحظة بلحظة، كل ما عليك هو التسجيل معنـا لتتوصل بآخر الدروس والوظائف مباشرة على بريدك الإلكتروني

إيطاليا: مناصب متعددة تفتح في وجه العمال المغاربة

إيطاليا: مناصب متعددة تفتح في وجه العمال المغاربة

صدر يوم الثلاثاء 14 مارس رسميًا  بالجريدة الرسمية بإيطاليا القانون الخاص بجلب العمال الموسميين إلى إيطاليا، ويسمح القانون بدخول 30850 عامل موسمي إلى إيطاليا برسم سنة 2017.

وأعلن هذا القانون على تخصيص 17 ألف منصب لمجموعة من الدول من بينها المغرب،مما سيفتح المجال أمام الشباب المغاربة الراغبين في العمل بالديار الإيطالية. و في هذا الصدد فتح المجال أمام رجال الأعمال والمقاولات الإيطالية لإستقدام اليد العاملة في القطاع السياحي والفنادق والفلاحة.
وبعد صدور القانون في الجريدة الرسمية يمكن لمالكي المقاولات الإيطالية ابتداءاً من يوم الثلاثاء 14 مارس، الدخول إلى موقع وزارة الداخلية  للتسجيل فيه وتهييء طلب باستقدام العامل الأجنبي.
وسيكون بعث  الطلبات إلى الوزارة المعنية عبر الأنترنيت متاحاً ابتداءا من التاسعة صباحاً من يوم 28 مارس الجاري إلى غاية 31 دجنبر من سنة 2017.
ومن جهة أجرى نص القانون على تسوية أوضاع الطلبة الذين يتواجدون بإيطاليا بشكل قانوني، وتغيير رخص إقامتهم من رخص الدراسة إلى رخص العمل تمكنهم من الإشتغال  شريطة التوفر على عقد  عمل قار.
كما فتح القانون إمكانية التقدم بطلب للحصول على رخصة الإقامة بالنسبة لعامل الموسمي المتواجد فوق التراب الإيطالي بشكل قانوني، والذي قدم في قوانين تدفقات سابقة و يتوفر على توفره على عمل قار.
ويشمل القانون  أيضا 500 عامل ممن تلقوا تكويناً في بلدانهم على حساب الدولة الإيطالية.بالإضافة إلى 2400 من رجال الأعمال الذين يرغبون في الإستثمار في إيطاليا على أن يتجاوز مبلغ استثمارهم 500 ألف أورو أي أزيد من نصف مليار سنتيم.

ويجب التنبيه إلى أن الأمر لا يتعلق بتسوية أوضاع المهاجرين غير القانونيين المتواجدين فوق البلد، لأن القانون واضح في هذا الباب، ويخص الأشخاص الذين ترغب المقاولات الإيطالية استقدامهم لإنجاز أشغال معينة في فترة زمنية محددة يجب على العامل بعدها، عندما تنتهي آجال تأشيرته مغادرة التراب الإيطالي تحت طائلة الترحيل من البلد.


إيطاليا: مناصب متعددة تفتح في وجه العمال المغاربة
الاعلان منقول من بوابة مغاربة الخارج

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله
شكرا لك ولمرورك